شاركنا عُمان بعيونِك

#عُمان_بعيونك

قد يكون مشوارك في عمان فيلماً تشويقياً رهيباً، أو تجربة كلها أكشن، أو قصة رومانسية عنوانها الابتسامة.. أو ربما فيلماً وثائقياً لاكتشاف الطبيعة. يكفي أن تكون نجم هذه المغامرة، ليُصنَّف مشوارك كفيلم تاريخي أسطوري. لذا.. نتطلّع إلى التعرف على تجاربك في عمان من خلال مشاركتك لها عبر صفحتك الشخصية وباستخدام الوسم #عمان_بعيونك لتكون بطل صفحاتنا أيضاً.

#للجمال_عنوان

اكتشف جمال المحافظات

اكتشف عُمان

المغامرة

بدءاً من استكشاف مجلس الجن أحد أكبر الكهوف الجوفية في العالم، مروراً بالغوص في أعماق المحيط للاستمتاع برؤية الشعاب المرجانية الملونة في جزر الديمانيات، وصولاً إلى التخييم تحت النجوم في رمال الشرقية، كل ذلك يؤكد على أن زيارتك لعُمان لن تكون تقليدية على الإطلاق .. إنها مغامرة بكل ما للكلمة من معنى.

الطبيعة والحياة البرية

تفتخر عُمان بالطبيعة والحياة البرية الغنية للبلاد، وتعمل السلطنة على حماية هذا التنوع البيئي الغني على المستوى الأحيائي والنباتي، ويتجسد ذلك بإقامتها للعديد من المحميات الطبيعية مثل محمية جزر الديمانيات بالقرب من مسقط و محمية السلاحف في رأس الجنز وأرض اللبان في ظفار ومحمية الكائنات الحية والفطرية في محافظة الوسطى
وهنالك اهتمام خاص بالفصائل المهددة بالإنقراض، حيث أن المياه المحيطة بالسلطنة هي موطن لعدد كبير من الأسماك بالإضافة للدلافين والحيتان المهاجرة، ناهيك عن الشعاب المرجانية والطحالب البحرية الفريدة التي تدعم النظام البيئي البحري.

الثقافة

إن الحضارة العُمانية لها جذور ضاربة في عمق التاريخ، تتجسد ملامحها في إرثها الحضاري المتمثل في التراث العريق والتاريخ البحري، إلى جانب دورها في التجارة والاستكشاف. وبإمكاننا أن نلاحظ في وقتنا الحالي كيف أن التقاليد والعادات الموروثة امتزجت بتناغم وانسجام تام مع الحياة اليومية العصرية؛ حيث توجد آخر انتاجات الموضة وأحدث التقنيات جنبًا إلى جنب مع منتوجات الصناعات الحرفية اليدوية والمجوهرات التقليدية، حتى في جانب الأسواق التقليدية تشترك أسواق مختلف محافظات السلطنة في كثير من النشاطات والممارسات فيما بينها وهو نتاج الموروث الحضاري.

اختيار خط سير الرحلة

  • يوم 1
  • 3 أيام
  • 7 أيام
  • 12 يوما