مسابقة إنتاج الأفلام الترويجية القصيرة

الرئيسية > مسابقة إنتاج الأفلام الترويجية القصيرة

عُمان بعيونك

يســرّ وزارة التــراث والســياحة متمثلــة فــي المديريــة العامــة للترويــج الســياحي الإعلان عــن مســابقة صناعــة وإنتــاج الأفـلام الترويجيــة القصيــرة (عُــــمان بــعــيــونـــك) داعيــة عبــر مختلــف قنواتهــا الإلكترونيــة جميع الهــواة والمحترفين العمانييــن للمشــاركة بأعمالهــم فــي هــذا المجــال الإبداعــي.

هــدف المســابقة إلــى تشــجيع المنافســة بيــن الموهوبيــن وتحفيــز الطاقــة الإبداعيــة ودعــم المواهــب الشــبابية لإظهار جمــال عُــمــــان. وتطمــح الوزارة أن يقدم الموهوبون أفلاماً ترويجيــة قصيــرة ذات جــودة عاليــة بأفـكـار جديــدة ومبتكــرة وتحمــل رســائل ترويجيــة تعكــس جمــال عُمان وتســاهم فــي التعريــف بالمقومــات الســياحية والتراثيــة التــي تزخــر بهــا الســلطنة.

الرجاء ملئ المعلومات في النموذج عبر الضغط على الزر أدناه والموافقة على الشروط والأحكام لتربح معنا في المسابقة:

الــمـقــدمــة

يسرّ وزارة التراث والسياحة متمثلة في المديرية العامة للترويج السياحي الإعلان عن مسابقة صناعة وإنتاج الأفلام الترويجية القصيرة ( عُمان بعيونك ) داعيةً عبر مختلف قنواتها الإلكترونية الهواة والمحترفين العمانيين في المشاركة بأعمالهم في هذا المجال الإبداعي.

محاور الأفلام القصيرة

فـيلم قصـير عـن السـيـاحـة الطبيعيـة والمغامـرات

تتضمن محتوياته مجموعــة واســعة ومنفــردة مــن المقومــات الطبيعيــة مثــل الجبــال، الكثبــان الرمليــة والوديـان والتـي تعـد أماكـن مثاليـة لممارسـة العديـد مـن أنشـطة المغامـرات التـي يقـوم بهـا السـائح مثـل المشـي الجبلـي، استكشـاف الأوديـة والكهـوف، تسـلق الجبـال، رحلات التجـوال، المسـار الجبلـي الحديـدي ومغامـرة الدراجـات الهوائيـة وغيرهـا مـن المغامـرات التـي تتميـز بهـا السـلطنة.

فيـلم قصـير عـن السيـاحـة البـحريـة

تتضمـن محتوياتـه السـياحة البحريـة بتعـدد أشكـالها وأنواعهـا، إذ أصبحـت أحـد روافـد السـياحة النوعيـة المهمــة وذلــك لمــا تزخــر بــه الســلطنة مــن مقومــات جغرافيــة وطبيعــة بحريــة، وهــو مــا يجعلهــا واحـدة مـن البلـدان المهيـأة لإسـتضافة الرياضـات البحريـة، إذ تتعـدد أشكـال الرياضـات والمناشـط البحريـة والمائيــة، ومــن أبرزهــا الغطــس الســطحي، رحــلات مشــاهدة الدالفيــن، الغــوص للأعمــاق، مشــاهدة الغــروب وكذلــك رحـلات الصيــد، ركــوب الأمــواج، مغامــرة التجديــف والإبحــار الشــراعي .

فيـلم قصـير عن السيـاحة التراثيـة والثقافية

تتضمــن محتوياتــه التنــوع الثقافــي والتراثــي مثــل زيــارة القـلاع، الحصــون، الأبراج والمبانــي المعماريــة الفريــدة مثــل الجوامــع، المســاجد أو دار الأوبــرا الســلطانية، الأســواق الشــعبية والمهرجانــات الثقافيــة بالإضافــة إلى ثقافــة اللباس وفنــون الطهــي والفنــون الشــعبية التقليديــة والصناعــات الحرفيــة.

مــدة الـفـيـلـم

الشروط والأحكام

  1. المسابقة متاحة للمواطنين العمانيين فقط.
  2. المسابقة متاحة للأفلام التي يتم تصويرها عن طريق مختلف أنواع الكاميرات الرقمية وكاميرات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية شريطة تحديد نوع وطراز الكاميرا المستخدمة في التصوير في استمارة التقدم للمسابقة.
  3. يجب أن تكون جودة الأفلام Full HD  أو 4K 
  4. لا تتحمل الوزارة أي مسؤولية لاستخدام المحتوى الموسيقي وكلماته ويلتزم المشارك بتقديم مصدر المحتوى الموسيقي وكلماته المستخدمة في الأفلام القصيرة المشاركة وفق ضوابط حقوق المؤلف.
  5. يحق للوزارة استخدام الأفلام الفائزة في المسابقة سواء عبر قنواتها الإلكترونية أو عبر القنوات التلفزيونية المحلية والعالمية أو عبر مختلف الأدوات الترويجية الأخرى وتصبح حقوق الأفلام الفائزة ملك لوزارة التراث والسياحة.

الشروط والأحكام

  1. يتعهد المشارك بأن الفيلم لم يعُرض للجمهور أو على أي من وسائل التواصل الاجتماعي قبل تقديمه للمسابقة.
  2. يشترط على الأفلام المشاركة في المسابقة بأنه لم يتم بثها على أية قناة تلفزيونية أو عبر الإنترنت أو الهاتف المحمول أو أية وسيلة عرض عامة.
  3. لن يتم قبول الأفلام التي سبق تقديمها لمسابقة أخرى سواء داخل السلطنة أو خارجها.
  4. يسمح لكل مشارك أن يتقدم بفيلم واحد لكل محور من المحاور المذكورة أعلاه.
  5. يمكن تقديم نسخة العرض النهائية للفيلم بإحدى الصيغ التالية MP4 أو MOV  أوHD 720p أوFull HD 1080p  أو أي صيغة أخرى مناسبة للعرض
  6. يُرجى تحميــل الفيلــم فــي أحــد المنصــات المتخصصــة فــي رفــع و تخزيــن الأفـلام وتعبئــة اســتمارة التســجيل مــع إرفــاق الوصلــة (رابــط ) الفيلــم الإلكترونــي الموجــودة فــي الموقــع الإلكترونــي www.experienceoman.om
    وذلــك قبــل تاريــخ 5 ديســمبر م 2021 ولــن يتــم قبــول أيــة أعمــال بعــد هــذا الموعــد.
  7. يجب تقديم جميع الأفلام باللغة العربية، وإذا كان الفيلم ناطقاً بغير العربية، يجب أن تحتوي نسخة الفيلم على ترجمة عربية.
  8. تحتفظ الوزارة بالحق في استبعاد أي فيلم يتجاوز المدة المسموح بها أو يحتوي على عيوب تقنية في الصوت والصورة بشكل يعوق عرضه أو إن كان يحتوي على مادة مسيئة أو مخالفة للأعراف أو أي أفلام لا تمت بصلة للمسابقة.

لأية استفسارات حول تقديم الأفلام، يرجى مراسلتنا على:

[email protected]

الجوائز

سيتم تشكيل لجنة تحكيم تضم عدداً من الأعضاء المختصين في هذا المجال ليتم اختيار أفضل المشاركات بناءً على استيفاء الشروط ومحتوى الفيلم من حيث النص والسيناريو والرسالة الهادفة وجودة الإخراج النهائي وغيرها من المعايير. 

الجوائز وفق محاور المسابقة:

  • الفائز بالجائزة الأولى 2000 ريال عماني
  • الفائز بالجائزة الثانية 1500 ريال عماني
  • الفائز بالجائزة الثالثة 750 ريال عماني
  • الفائز بالجائزة الأولى 2000 ريال عماني
  • الفائز بالجائزة الثانية 1500 ريال عماني
  • الفائز بالجائزة الثالثة 750 ريال عماني
  • الفائز بالجائزة الأولى 2000 ريال عماني
  • الفائز بالجائزة الثانية 1500 ريال عماني
  • الفائز بالجائزة الثالثة 750 ريال عماني

ملاحظة

الفائزين بالجائزة الأولى في جميع الأفلام القصيرة المطلوبة لهم الأحقية في التقدم للمنافسة في إنتاج أي أعمال مرئية قادمة خاصة بالوزارة.