برنامج رحلة ثقافية لـ 7 أيام

الرئيسية > خطط رحلتك > برنامج رحلة ثقافية لـ 7 أيام

إذا كان لديك المزيد من الوقت، فلماذا لا تتوجه إلى اقصى الجنوب من السلطنة، واستكشف صلالة – التي تعتبر الوجهة الاستوائية الوحيدة في الخليج.

يوم 1 – 2

صلالة

نقطة الانطلاق لهذه الرحلة هي صلالة، ثاني أكبر مدن عُمان وبوابة لمجموعة متنوعة من المغامرات. تعد نقطة اللا جاذبية من بين أكثر الأماكن شعبية في ظفار وتقع بالقرب من مرباط. وتعتبر نقطة رائعة لتحويل مسارك في الطريق إلى جبل سمحان.

منتزه البليد الأثري

من أقدم المدن وأهم الموانئ التجارية

هذا الموقع المسجل في قائمة اليونسكو للتراث العالمي هو جزء من طريق اللبان. ومنتزه البليد الأثري في صلالة عبارة عن أرض واسعة تنتشر عليها آثار ما كان يعتبر ميناءً تجاريًا مهمًا جدًا في القرن الثامن وحتى القرن السادس عشر، والذي مكّن من تصدير اللبان من ظفار إلى الخارج بشكل واسع.

تُعتبر هذه المدينة الأثرية من أقدم المدن وأهم الموانئ التجارية، وقد أجمع الباحثون من خلال الدلائل الأثرية ومن دراسات الفخار والمواد العضوية وغيرها أن الموقع يعود الى عهد ما قبل الإسلام واكتسب بعد الإسلام رونقاً إسلامياً فريداً من البناء المعماري يظهر ذلك جلياً من خلال مسجدها الكبير الذي يعد من أبرز المساجد القديمة في العالم الذي يضم (144عمودا) ويُعتقد أنه شيد في القرن السابع الهجري ـ الثالث عشر الميلادي، كما تم العثور على حصن البليد والعديد من العملات المعدنية. وقد لعبت هذه المدينة دوراً هاماً في التجارة العالمية في العصور الوسطى حيث شملت صلاتها التجارية موانئ الصين والهند والسند وشرق أفريقيا واليمن من جهة، والعراق وأوروبا من جهة أخرى، حيث كانت تجارة اللبان مزدهرة آنذاك.

ووصف كل من الرحالة الكبار (ماركو بولو) و (ابن بطوطة) مدينة البليد على أنها أكثر المدن ازدهارًا وواحدة من أكبر الموانئ الرئيسية على المحيط الهندي مما جعلها مركزًا تجاريًا مزدهرًا آنذاك حيث تمتد رقعة تصدير اللبان فيها لتصل إلى الصين وروما.

قراءة المزيداقرأ أقل
خور طاقة

قرية صيد جذابة

غرب طاقة، تجد قرية صيد جذابة، فهذا الخور يجمع ما بين نباتات المياه العذبة وأنواع أخرى من النباتات التي تحتاج لمستويات عالية من الملوحة للنمو، فينتج عن كل ذلك ثراء في الحياة البحرية فيها بالإضافة إلى تواجد العديد من الطيور المتنوعة.

قراءة المزيداقرأ أقل
جبل سمحان

محمية للتنوع الأحيائي

يعّد جبل سمحان أهم السلاسل الجبلية في محافظة ظفار، ويبلغ أقصى ارتفاع له 2100 متر ، وهو يحتضن المحمية الطبيعية للنمر العربي في السلطنة التي تتطلب إذنا خاصًا للدخول. كما يمكن للزوار استكشاف العديد من المناطق السياحية الأخرى من كهف طوي إعتير إلى المنازل دائرية الشكل لقبائل الجبالي الأصلية، قبل الاستعداد للتخييم في قمة الهضبة.

يضم جبل سمحان العديد من السهول تتخللها ممرات ضيقة وعميقة يصل بعضها إلى نحو 1000 متر.  وتبلغ مساحة المحمية بجبل سمحان حوالي 4500 كيلومتر (1700 ميل مربع) وهي عبارة عن سلسلة من الأراضي المرتفعة المكونة من الحجر الجري والتي تكون مرتفعة عند السهل الساحلي ومنحدرة إلى الشمال، كما تتضمن جروفاً ساحلية الى الشرق.

تضم المحمية عدد من الأشجار البرية مثل أشجار اللبان والمشط والطشقوت والعقر. ومن أهم الثدييات التي توجد في المحمية: النمر العربي والوعل النوبي والذئب العربي والوشق والضبع المخطط والقط البري وغرير العسل والغزال العربي والرباح والوبر. كما يعيش في المحمية عدد من الطيور نظراً لتوفر الموائل المناسبة لها في هذه المحمية، ومن هذه الطيور: طائر الرفراف رمادي الرأس وطائر البلشون والطيور الاستوائية، والطائر الأبله المقنع، وغراب البحر السقطري اللذان يتوفر لها الغذاء من المياه الساحلية. وكذلك تعشش على السواحل التي يطل عليها جبل سمحان عدد من السلاحف الخضراء والريماني. وتوجد في مياه البحر الحيتان والدلافين وأسماك الصفيلح والسردين.

قراءة المزيداقرأ أقل
قبر النبي أيوب

مزار ذو شعبية

يعتبر قبر النبي أيوب الواقع في قمة جبل اتين وجهة مشهورة. وهناك أثر قدم في صخرة مجاورة من الضريح، وكما متناقل أن هذه هي أثر قدم النبي أيوب التي انطبعت في الصخر بعدما أوحي إليه أن يضرب بقدمه على الأرض ليتفجر نبع ماء.

قراءة المزيداقرأ أقل

يوم 3

مسقط

تقدم لكم مسقط مجموعةً من الأنشطة التي من شأنها إرضاء أي باحث عن المغامرة. حيث يمكنك البدء باستئجار قارب أو الذهاب في رحلة بحرية لاستكشاف ساحل مسقط والحياة البرية. يمكن ترتيب رحلات لمشاهدة الدلافين الخاصة مع مجموعة متنوعة من منظمي الرحلات السياحية.

سوق مطرح وسوق السمك

أبرز معالم الواجهة البحرية

يقعان بالقرب من بعضهما ويطلان على الواجهة البحرية بولاية مطرح ويعدان من أبرز المعالم لهذه الواجهة البحرية التاريخية. ويقوم الصيادون المحليون ببيع صيدهم الطازج في سوق السمك كل صباح. أما سوق مطرح هو المكان المثالي للحصول على الحُلي العمانية التقليدية واللبان والأقمشة والكثير من الهدايا التذكارية الفريدة.

قراءة المزيداقرأ أقل
شاطئ يتى

مكان مناسب للاستجمام

شاطئ ييتي، الذي يقع خارج قرية ييتي، وهو شاطئ صغير - يبلغ طوله حوالي كيلومتر واحد - ويمكن الوصول إليه بسهولة بالسيارة. يُعد مكانًا رائعًا للاستمتاع بحفلات الشواء والتخييم وصيد الأسماك.

يقع شاطئ يتي على بعد 28 كم فقط من وسط مسقط، ويشتهر هذا الشاطئ بكونه ملاذاً للاسترخاء والابتعاد عن صخب المدينة، حيث تكتسيه الرمال الناعمة والمياه الزرقاء الداكنة، وتحيط به الصخور المسننة التي شكلتها عوامل التعرية المختلفة.

قراءة المزيداقرأ أقل
كهف مجلس الجن

أحد أكبر الكهوف في العالم

يعد مجلس الجن ، أحد أكبر الكهوف الموجودة تحت الأرض في العالم ، بمثابة عجب طبيعي يقع على هضبة سلمى. في عام 2007 ، قفز الغواص النمساوية فيليكس بومغارتنر إلى الكهف ، على بعد حوالي 120 متر. يتطلب استكشاف هذا الكهف الحصول على إذن خاص من وزارة السياحة العُمانية.

يعتبر كهف مجلس الجن واحد من أكبر غرف الكهوف في العالم من حيث مساحته السطحية. حيث تبلغ مساحة أرضية الكهف 58 ألف متر مربع. وتوجد به ثلاث فتحات ضيقة تمثل الطريقة الوحيدة لدخول الكهف، وقد تشكلت هذه الفتحات بمرور الزمن حيث أدى تراكم مياه الأمطار إلى ذوبان الغطاء المكون من الحجر الجيري.

اكتشف الكهف الأمريكيان دون ديفيدسون وزوجته شيريل جونز في عام 1983م، فقد لاحظا الفتحات الغريبة في أرضية الكهف عبر التصوير الجوي، وقادهما فضولهما إلى المكان بطائرة هليكوبتر. وعندما نظرا بالأسفل لهذه الفتحات الصغيرة، اكتشفا الأرضية الرملية بالأسفل. وبعد ذلك بأيام معدودة، هبطا لداخل الكهف للمرة الأولى.

قراءة المزيداقرأ أقل
متحف بيت الزبير

معلم بارز في مسقط القديمة

بعد أن كان في السابق منزلًا خاصًا، قامت عائلة مالك المنزل بتحويل بيت الزبير إلى معلم بارز من معالم مدينة مسقط القديمة. ويعرض المتحف مجموعة متنوعة من الصور الفوتوغرافية والمقتنيات العُمانية القديمة وبعض النماذج التي تجسد نمط الحياة العُمانية قديمًا. فإن كنت أحد المهتمين بمعرفة المزيد عن تراث السلطنة وتاريخها فلابد لك من زيارة لمتحف بيت الزبير.

قراءة المزيداقرأ أقل

يوم 4

نخل والرستاق

تضم الباطنة الكثير من المناطق السياحية. وهنا بعض النقاط البارزة لرحلة ليوم واحد حيث توجد قلعة نخل على صخرةٍ كبيرة، وقد شيدت على أنقاض هيكلٍ ما قبل الإسلام في القرن التاسع عشر بالإضافة لوجود الينابيع الحارة في عين الثوارة.

مقابر كبيكب الأثرية

يستطيع الزوار العثور على مقابر كبيكب - بروج كبيكب في اللغة المحلية - بالقرب من قرية قران فوق هضبة سلماه، وهي مقابر أثرية على شكل خلية النحل، ويعود تاريخها إلى العصر البرونزي قبل ما يقارب 4000 عام، وقد تم اكتشافها في تسعينيات القرن الماضي 1990 وهي تُعد أقدم من الأهرامات المصرية.

قراءة المزيداقرأ أقل
قصر العلم العامر وقلعتي الجلالي والميراني

في قلب مسقط القديمة

تمت إعادة بناء قصر العلم، القصر السلطاني لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه- كمقر إقامة عام 1972 ويقع في قلب مدينة مسقط القديمة. ويحيط بالقصر من على جانبيه قلعتي الجلالي والميراني اللتان بناهما البرتغاليون. ولا تزال هاتين القلعتين الشامختين قيد الاستخدام، على الرغم من أنهما ليستا مفتوحتين للزوار. ويمكن الاستمتاع بالهندسة المعمارية للقلعتين من الخارج فقط.

قراءة المزيداقرأ أقل
سوق مطرح وسوق السمك

أبرز معالم الواجهة البحرية

يقعان بالقرب من بعضهما ويطلان على الواجهة البحرية بولاية مطرح ويعدان من أبرز المعالم لهذه الواجهة البحرية التاريخية. ويقوم الصيادون المحليون ببيع صيدهم الطازج في سوق السمك كل صباح. أما سوق مطرح هو المكان المثالي للحصول على الحُلي العمانية التقليدية واللبان والأقمشة والكثير من الهدايا التذكارية الفريدة.

قراءة المزيداقرأ أقل
سوق البريمي

سوق مفتوح علي طراز الفناء

يقع هذا السوق المفتوح أمام حصن الخندق ويعرض مجموعة متنوعة من السلع المحلية والعالمية بالإضافة إلى الفواكه والخضراوات والملابس والأثاث والحرف اليدوية، لهذا يحرص زوار الولاية على زيارة هذا السوق لكثرة ما يتم عرضه من تراثيات وصناعات حرفية.

يعرض هذا السوق المقابل لحصن الحلة سعف النخيل المضفور، الذي جرت العادة على استخدامه في التعريش والتسييج، بينما يوجد على طول الطريق سوق حيوي لبيع منتجات الفواكة والخضروات المزروعة محلياً في مزارع كبيرة مجاورة، والتمور والعسل المأخوذ من الجبال، ومجموعة من الصناعات الحرفية من مختلف أنحاء السلطنة (بما في ذلك عصي الجمال وفخار واحة بهلاء).

قراءة المزيداقرأ أقل

يوم 5

نزوى

مدينة نزوى التاريخية محاطة بمزارع التمور و

الجبال وتعدّ نقطة الانطلاق للمغامرات الثقافية. مثل مسقط، تمتلك نزوى سوقًا مترامي الأطراف مكتملاً بالجزء القديم والجديد. وبالقرب من قلعة نزوى، أحد أشهر القلاع في عمان.

بيت البرندة

معروضات تاريخية من مختلف العصور

يقع بيت البرندة في مطرح - كان في السابق مقر إقامة لتاجر بارز في أوائل القرن العشرين- ويعرض المتحف معروضات فنية وتاريخية من مختلف العصور.

يعرض هذا المتحف، الذي تم تحويله من مجرد بيت في ثلاثينيات القرن الماضي، تاريخ عُمان ومنطقة مسقط بالتحديد. ويقدم فرصة رائعة لمعرفة نبذة عن الثقافة والتقاليد العُمانية وللتعرف على طبيعة جيولوجيا المنطقة والتاريخ العسكري والسياسي لعُمان. وتشمل معارض الوسائط المتعددة بالمتحف على شاشات تفاعلية ومقاطع فيديو بالإضافة إلى سجل صور ومجموعة متنوعة من الأعمال الفنية والملصقات المعروضة. وتوجد أيضًا نماذج وقطع فنية تعود إلى عُمان القديمة. كما تتواجد معروضات تحكي عصر أوائل الإسلام وعصر ما قبل النهضة والسلالة الحاكمة. وتجدر الإشارة بوجود معرض لعظام ديناصورات عُثر عليها قبل أكثر من 10000 سنة في منطقة الخوض.

قراءة المزيداقرأ أقل
المتحف الوطني العُماني

غني بالتاريخ والحضارة

يقع المتحف الوطني العُماني مقابل قصر العلم العامر في مدينة مسقط القديمة وتم افتتاحه في عام 2016م ويعرض هذا المتحف جوانب التاريخ والتراث الغني للسلطنة منذ ظهور الأثر البشري حتى يومنا الحاضر.

قراءة المزيداقرأ أقل
هضبة سلماه

 منطقة تخييم

لخوض مغامرة حقيقية على الطرق الوعرة، فإن الذهاب في رحلة إلى هضبة سلماه يوفر لك مزيجًا رائعا من المناظر البانورامية الخلابة والقرى التقليدية والمعالم الأثرية مثل مقابر كبيكب أو بروج كبيكب في الجيلة أو مدخل كهف مجلس الجن وهو أحد أكبر الكهوف الجوفية في العالم.

قراءة المزيداقرأ أقل
قرية فنس

قرية ساحلية مناسبة للتخييم

فنس هي قرية ساحلية تشتهر بشواطئها الجميلة ذات الرمال البيضاء وبمياهها التركوازية وبإطلالتها على جبال الحجر وتبعد مسافة قصيرة فقط من متنزه هوية نجم. وهي مكان مثالي لعيش تجربة تخييم لا تنسى.

قراءة المزيداقرأ أقل

يوم 6

من قلعة بهلاء إلى المنزفة القديمة

قلعة بهلاء هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وأكبر حصن في عمان – والطريق من هناك يؤدي إلى إبراء. بعد أن تم ترميمها وفقًا للأساليب القديمة منذ عام 1987، فإن قلعة بهلاء مفتوحة الآن لجميع الناس ومقابل سوق بهلاء مباشرةً تم بناء قلعة جبرين.

جزر الديمانيات

موقع مثالي للغوص

تقع جزر الديمانيات قبالة الساحل بين ولايتي بركاء والسيب وتحيط بها المياه الصافية فيروزية اللون والتي تُعدّ مثالية للغوص. كما أن هذه الجزر هي منطقة محمية للسلاحف البحرية المهددة بالانقراض والشعاب المرجانية والأسماك النادرة.

قراءة المزيداقرأ أقل
العوابي

عند سفح سلسلة جبال الحجر

أحد الولايات الواقعة في محافظة جنوب الباطنة ويعد وادي بني خروص أكثر الأودية شهرة في هذه الولاية ويضم العديد من القرى الجميلة ،. وزائر هذا الوادي يمكن له أن يتوقف مع الكثير من الكتابات الصخرية والتي دونت الكثير من الأحداث في فترات زمنية مختلفة. بالإضافة إلى حصن العوابي الذي يعود بناءه إلى أوائل القرن التاسع عشر والذي يمثل الحماية لوادي بني خروص والطريق الممتد بين مدينتي الرستاق ونخل، يحيط بالحصن ساحة مفتوحة ويسهم موقع البرجين في توجيه المدافع إلى الوادي.

قراءة المزيداقرأ أقل
رأس الجنز

محمية طبيعية مشهورة

تهاجر آلاف السلاحف البحرية سنويا إلى شواطئ عُمان لوضع بيضها. وتقدم محمية رأس الجنز الطبيعية فرصة لمشاهدة السلاحف البحرية الخضراء -المهددة بالانقراض- في بيئتها الطبيعية خلال موسم وضع البيض.

وتتميز منطقة رأس الجنز بمنظرها الطبيعي الفريد وشواطئها ذات الرمال الذهبية. وتشتهر محمية رأس الجنز عالميًا بأنها مستوطنة السلاحف الخضراء المهددة بالانقراض (Cheloniamydas)، وهي المأوى الأهم للتعشيش في المحيط الهندي لهذه النوعية من السلاحف. وفي هذا المكان يمكن للزوار مشاهدة عملية التعشيش لأحد اكبر الكائنات البحرية العملاقة.

قراءة المزيداقرأ أقل
متحف بيت الزبير

معلم بارز في مسقط القديمة

بعد أن كان في السابق منزلًا خاصًا، قامت عائلة مالك المنزل بتحويل بيت الزبير إلى معلم بارز من معالم مدينة مسقط القديمة. ويعرض المتحف مجموعة متنوعة من الصور الفوتوغرافية والمقتنيات العُمانية القديمة وبعض النماذج التي تجسد نمط الحياة العُمانية قديمًا. فإن كنت أحد المهتمين بمعرفة المزيد عن تراث السلطنة وتاريخها فلابد لك من زيارة لمتحف بيت الزبير.

قراءة المزيداقرأ أقل

يوم 7

من صور إلى مسقط

يتمتع هذا الطريق الساحلي بمناظر خلابة ويوفر الكثير من المحطات الممتعة لقضاء يوم جميل.

متحف بوابة مسقط

أحد المعالم الأكثر تصويرًا في السلطنة

يعد أحد المعالم الأكثر تصويرًا في السلطنة، ويقع مبنى هذا المتحف فوق الطريق الذي يمثل المدخل إلى مدينة مسقط القديمة. ويمكن للزوار الاطلاع على معلومات عامة وتاريخية عن عمان والاستمتاع بالإطلالة الرائعة لكورنيش مطرح من على الشرفة.

يقع متحف بوابة مسقط على امتداد الطريق بين المدينة القديمة المسوَّرة بمسقط والكورنيش. ينتقل المتحف بزائريه إلى عالم آخر، رحلة ثرية تبدأ بنشأة سلطنة عُمان وتطورها، كما أن هذا المتحف يقف شاهدًا على تاريخ مسقط ومصنوعاتها الفنية. كانت بوابات المتحف تحدد سابقًا حدود مدينة مسقط المحاطة بجدران محصنة. وكانت هذه البوابة مستغلة حتى عام 1970م في إبعاد الدخلاء خارج المنطقة المسوَّرة. وعلى الرغم من أن المتحف لا يضم سوى معارض محدودة، فإنه يحظى بشعبية لكونه موقعًا متميزًا يعرض مشهدًا خلاباً للمنطقة والكورنيش.

قراءة المزيداقرأ أقل
دار الأوبرا السلطانية

نموذج رائع للعمارة العُمانية الحديثة

تعد دار الأوبرا السلطانية مسقط مثالًا رائعًا للعمارة العُمانية الحديثة وتستضيف الدار عروضًا عالمية لفنانين من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك عروض الباليه والأوبرا والعروض الموسيقية وغيرها الكثير. كما يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة تسوق فاخرة وتناول الطعام في أرقى المقاهي والمطاعم الموجودة في الأوبرا جاليريا، (رواق التسوق الملحق بدار الأوبرا السلطانية).

تُعد دار الأوبرا السلطانية مؤسسة الفنون والثقافة الرائدة في سلطنة عُمان، في العاصمة مسقط. وتتمثل رؤية دار الأوبرا السلطانية في أن تكون مركزًا للتميز في محافل المشاركة الثقافية العالمية. وتعمل دار الأوبرا السلطانية جاهدةً على إثراء الحياة من خلال برامج فنية وثقافية وتعليمية متنوعة. وتعرض الجهود متعددة التخصصات في دابر الأوبرا السلطانية إبداعات فنية غزيرة ومتنوعة تنتمي إلى عُمان وبلدان بالمنطقة وبالعالم، وتوفر الفرصة لابتكار أفكار وإجراءات للتنمية الثقافية والاجتماعية الاقتصادية، وتُلهم الجماهير وتدعم البرامج المبتكرة وتعزز الحيوية الثقافية وتُفسح المجال لأصحاب المواهب وتروِّج للسياحة الثقافية وتطبق الدبلوماسية الثقافية عمليًا عن طريق تنشيط علاقات التعاون والتبادل العالمي ومتعدد التخصصات.

قراءة المزيداقرأ أقل
هوية نجم

من أجمل حفر الإذابة في العالم

هوية نجم في ولاية قريات هي حفرة أشبه بالبحيرة وهي جزء من متنزه هوية نجم، أحد مصادر الجذب السياحي على خط طريق مسقط – صور حيث أنه مثالي للقيام بنزهة أو التوقف سريعًا لالتقاط بعض الصور.

أكد علماء جيولوجيون أن هذه البركة البالغ عمقها 65 قدمًا مربعة هي في الحقيقة حفرة أرضية، غير أن السكان المحليين يتمسكون بالأسطورة التي تزعم أن نيزكًا ارتطم بالمكان، وقد تم تسميتها هوية نجم بناءاً على هذه الأسطورة المتداولة. ويزيد عمق الحفرة عن عشرة أمتار، وفي قاعها مياه مالحة جدا مصدرها البحر الذي لا يبعد عنها سوى ثلاثة كيلومترات تقريبا، ويقوم بعض زوار المتنزه بالاستحمام فيها بعد أن ينزلوا للقاع عبر درج خرساني.

قراءة المزيداقرأ أقل
قرية فنس

قرية ساحلية مناسبة للتخييم

فنس هي قرية ساحلية تشتهر بشواطئها الجميلة ذات الرمال البيضاء وبمياهها التركوازية وبإطلالتها على جبال الحجر وتبعد مسافة قصيرة فقط من متنزه هوية نجم. وهي مكان مثالي لعيش تجربة تخييم لا تنسى.

قراءة المزيداقرأ أقل
  • 1 يوم
  • 3 أيام
  • 7 أيام
  • 12 يوما
  • - 1 يوم

    1 يوم

    قد لا تشعر يومًا ما بالطول لتجربة كل ما تقدمه عمان ، ولكن مع بعض التخطيط الدقيق والاختيارات الذكية ، يمكنك بالتأكيد تحقيق أقصى استفادة من كل دقيقة.

  • - 3 أيام

    3 أيام

    هل تبحث عن أفكار ومقترحات للتخطيط لرحلة مثالية في سلطنة عُمان؟ ستجد في هذا القسم برامج مميزة لرحلات مختلفة ستساعدك على استغلال وقتك من كل يوم للحصول على رحلة مميزة.

    ابتداءً بالرحلات العائلية، وانتقالًا لاستكشاف الثقافة العُمانية أو لمزيج من المغامرات، هنا تجد مجموعة من المقترحات لاختيار ما يناسبك ويلبي شغف اهتماماتك ولمعرفة ما يمكنك تجربته عند زيارتك للسلطنة.

    نرحب بك ونتمنى رؤيتك قريبًا في عُمان.

  • - 7 أيام

    7 أيام

    إذا كان لديك المزيد من الوقت، فلماذا لا تتوجه إلى اقصى الجنوب من السلطنة، واستكشف صلالة – التي تعتبر الوجهة الاستوائية الوحيدة في الخليج.

  • - 12 يوماً

    12 يوماً

    تتيح لك رحلة أطول الى عمان لاكتشاف وتجربة المزيد، 12 يوم، يمكنك ان تحظى بمعرفة الكثير من ما تقدمه لك السلطنة من خيارات وتجربة فريدة، بدءا من رحلات القوارب الى التنزه في المرتفعات الجبلية، وأيضا التعرف على الثقافة العمانية واضافة تجربة لا تنسى الى ذكرياتك