برنامج مغامرة لـ 7 أيام

الرئيسية > خطط رحلتك > مغامرة لـ 7 أيام

إذا كان لديك المزيد من الوقت، فلماذا لا تتوجه إلى اقصى الجنوب من السلطنة، واستكشف صلالة – التي تعتبر الوجهة الاستوائية الوحيدة في الخليج.

يوم 1 – 2

صلالة

نقطة الانطلاق لهذه الرحلة هي صلالة ، ثاني أكبر مدن عُمان وبوابة لمجموعة متنوعة من المغامرات. تعد نقطة اللا جاذبية من بين أكثر الأماكن شعبية في ظفار وتقع بالقرب من مرباط. وتعتبر نقطة رائعة لتحويل مسارك في الطريق إلى جبل سمحان.

جزر الحلانيات

تجربة غوص مميزة

اتخذت الحيتان الحدباء والعديد من المخلوقات البحرية المختلفة من المياه المحيطة بجزر الحلانيات موطنًا لها. هذا بالإضافة إلى أن حطام السفن القديمة الغارقة في قاع البحر يمثل فرصة مميزة لعشاق الغوص.

تضم جزر الحلانيات على مواقع غوص لم يقربها أحد، ويتم اكتشاف مواقع جديدة طوال الوقت. وتغطي الشعاب المرجانية أماكن إيواء مبهجة. وتتميز الجزر بحياة بحرية متنوعة، ومما لا شك فيه أن تجارب الغوص تتيح لك فرصة الاستمتاع في المياه مع الكائنات الموجودة مثل الحوت الأحدب، كما تتواجد اسراب هائلة من الأسماك في معظم مواقع الغوص، ويمكن أيضًا رؤية مجموعات كبيرة من الدلافين في كثير من الأحيان. ويمكنك أيضًا استكشاف بعض مواقع حطام السفن.

قراءة المزيداقرأ أقل
مرباط

العاصمة التاريخية لظفار

تقع مدينة مرباط الساحلية إلى جهة الشرق من صلالة، وكانت من قبل العاصمة التاريخية لظفار، حيث اشتهرت بتجارة اللبان والخيول العربية. واليوم، يمكن لزائري مرباط الاستمتاع برؤية قوارب الصيادين وهي تتجه نحو البحر للصيد أو استكشاف بيوت التجار القدامى الواقعة بجانب حصن مرباط.

قراءة المزيداقرأ أقل
عين رزات

مكان رائع للتنزه

تتميز عين رزات بأراضيها الزراعية الخصبة ووفرة المياه، جاعلة منها الوجهة المفضلة للنزهات على مدار السنة.

تزخر محافظة ظفار بمجموعة من عيون المياه الطبيعية، بعضها دائم وبعضها الآخر موسمي، ويبدأ نشاطها في موسم الرياح الموسمية في موسم الخريف. وتُعد عين رزات من العيون التي تحظى بشعبية واسعة لدى الزائرين بما تتمتع به جمال خلاب، كما يوجد كهف بجانب العين يمكن من خلاله الاستمتاع بالمناظر المحيطة بعين رزات.

قراءة المزيداقرأ أقل
حصن طاقة

حصن مرمم ومفتوح للزوار

تم بناء حصن طاقة في القرن التاسع عشر ويقع في قلب مدينة طاقة، ويعتبر نموذجًا لطريقة عيش الأهالي القدماء في المنطقة. وقد تم ترميم الحصن وهو الآن مفتوح للزوار.

قراءة المزيداقرأ أقل

يوم 3

مسقط

تقدم لكم مسقط مجموعةً من الأنشطة التي من شأنها إرضاء أي باحثٍ عن المغامرة والتشويق. ابدأ رحلتك باستئجار قارب أو الذهاب في رحلة بحرية لاستكشاف ساحل مسقط والحياة البرية. يمكنك أيضاً ترتيب رحلات مشاهدة الدلافين الخاصة مع مجموعة متنوعة من منظمي الرحلات.

قرية فنس

قرية ساحلية مناسبة للتخييم

فنس هي قرية ساحلية تشتهر بشواطئها الجميلة ذات الرمال البيضاء وبمياهها التركوازية وبإطلالتها على جبال الحجر وتبعد مسافة قصيرة فقط من متنزه هوية نجم. وهي مكان مثالي لعيش تجربة تخييم لا تنسى.

قراءة المزيداقرأ أقل
المتحف الوطني العُماني

غني بالتاريخ والحضارة

يقع المتحف الوطني العُماني مقابل قصر العلم العامر في مدينة مسقط القديمة وتم افتتاحه في عام 2016م ويعرض هذا المتحف جوانب التاريخ والتراث الغني للسلطنة منذ ظهور الأثر البشري حتى يومنا الحاضر.

قراءة المزيداقرأ أقل
متحف المكان والناس

معرض فني حديث

يقع متحف غالية للفنون الحديثة على الواجهة البحرية لكورنيش مطرح وينقسم المتحف إلى ثلاثة معارض: بيت عُماني قديم يُظهر كيف كانت الحياة في السلطنة في الفترة بين 1950 إلى 1970 ومتحف يعرض الملابس العُمانية التقليدية ومعرض للفن الحديث.

 يُعد متحف المكان والناس، الذي افتُتح في عام 2011، إضافة كلية إلى مظاهر الثقافة العُمانية، وهو عبارة عن مجموعة من البيوت العُمانية التقليدية في الفترة من 1950 إلى 1975، حيث تُظهر حياة العُمانيين وتراثهم وعاداتهم وتقاليدهم المتأصلة. وتحكي غرف العرض والمطبخ وحفلات الزفاف وغرفة الأم والأطفال والغرفة الشتوية والمجلس (غرفة المعيشة) وغرفة مصبح عن أسلوب الحياة القديمة في عُمان، التي لا تزال لها بقية في عادات اليوم، ويعرض المتحف دقةً مقتنياته بحس من الطبيعة الحالية للعودة مع الزائر بالزمن إلى الوراء.

قراءة المزيداقرأ أقل
دار الأوبرا السلطانية

نموذج رائع للعمارة العُمانية الحديثة

تعد دار الأوبرا السلطانية مسقط مثالًا رائعًا للعمارة العُمانية الحديثة وتستضيف الدار عروضًا عالمية لفنانين من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك عروض الباليه والأوبرا والعروض الموسيقية وغيرها الكثير. كما يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة تسوق فاخرة وتناول الطعام في أرقى المقاهي والمطاعم الموجودة في الأوبرا جاليريا، (رواق التسوق الملحق بدار الأوبرا السلطانية).

تُعد دار الأوبرا السلطانية مؤسسة الفنون والثقافة الرائدة في سلطنة عُمان، في العاصمة مسقط. وتتمثل رؤية دار الأوبرا السلطانية في أن تكون مركزًا للتميز في محافل المشاركة الثقافية العالمية. وتعمل دار الأوبرا السلطانية جاهدةً على إثراء الحياة من خلال برامج فنية وثقافية وتعليمية متنوعة. وتعرض الجهود متعددة التخصصات في دابر الأوبرا السلطانية إبداعات فنية غزيرة ومتنوعة تنتمي إلى عُمان وبلدان بالمنطقة وبالعالم، وتوفر الفرصة لابتكار أفكار وإجراءات للتنمية الثقافية والاجتماعية الاقتصادية، وتُلهم الجماهير وتدعم البرامج المبتكرة وتعزز الحيوية الثقافية وتُفسح المجال لأصحاب المواهب وتروِّج للسياحة الثقافية وتطبق الدبلوماسية الثقافية عمليًا عن طريق تنشيط علاقات التعاون والتبادل العالمي ومتعدد التخصصات.

قراءة المزيداقرأ أقل

اليوم 4 – 5

رمال الشرقية

على بعد ثلاث ساعاتٍ فقط بالسيارة من مسقط، توفر لكم رمال الشرقية مجموعةٍ واسعة من الأنشطة المليئة بالحماس لعشاق السفر والمغامرات. يمكنكم الانطلاق في الصباح الباكر في قافلةٍ مع مرشدٍ أو دليلٍ محلي متمرس. قد تستغرق رحلتكم هناك ما يصل إلى يومين وهي تجربةٌ تخطف الأنفاس.

رأس الجنز

محمية طبيعية مشهورة

تهاجر آلاف السلاحف البحرية سنويا إلى شواطئ عُمان لوضع بيضها. وتقدم محمية رأس الجنز الطبيعية فرصة لمشاهدة السلاحف البحرية الخضراء -المهددة بالانقراض- في بيئتها الطبيعية خلال موسم وضع البيض.

وتتميز منطقة رأس الجنز بمنظرها الطبيعي الفريد وشواطئها ذات الرمال الذهبية. وتشتهر محمية رأس الجنز عالميًا بأنها مستوطنة السلاحف الخضراء المهددة بالانقراض (Cheloniamydas)، وهي المأوى الأهم للتعشيش في المحيط الهندي لهذه النوعية من السلاحف. وفي هذا المكان يمكن للزوار مشاهدة عملية التعشيش لأحد اكبر الكائنات البحرية العملاقة.

قراءة المزيداقرأ أقل
جعلان بني بو علي

ولاية تتميز بالتاريخ العريق وأبراج المراقبة العتيقة

هي ولاية تتميز بتاريخها العريق ومعالمها الأثرية المتعددة، من أبراج المراقبة المنتشرة بشكل كبير، إلى القلعة القديمة الصامدة، وصولاً إلى المباني الأثرية ذات الأبواب المزخرفة بدقة متناهية. وأهم ما تشتهر به الولاية هو سوق الجمعة القديم الذي يفتح صباح كل جمعة ويعرض مجموعة متنوعة من السلع الحديثة والتقليدية.

قراءة المزيداقرأ أقل
بدية

واقعة على أطراف رمال الشرقية

تبعد عن مسقط قرابة 233 كيلومتر وهي تضم مجموعة من القرى الواقعة على أطراف رمال الشرقية وباعتبارها موطنا لبدو الصحراء، فهي المكان المثالي لمشاهدة سباقات الهجن أو الخيول أو لزيارة هبطة العيد وبها سوق تقليدي يقام قبل عيدي الفطر والأضحى بعدة أيام.

تقع بدية في منطقة رمال الشرقية على بُعد ثلاث إلى أربع ساعات بالسيارة من مسقط، وتمثل بدية الوجهة الأكثر شهرة لمحبي قيادة السيارات في الكثبان الرملية واجتياز الصحراء والتخييم. ولا تبلغ متعة زيارة عمان ذروتها دون الاستمتاع برؤية هذه المساحات الشاسعة الغنية بالرمال الذهبية الناعمة.

قراءة المزيداقرأ أقل
القيادة على الكثبان الرملية – رمال الشرقية

تجربة واكتشاف الصحراء مباشرةً

تقدم رمال الشرقية للزوار فرصة تجربة واكتشاف الصحراء حيث تمتد الكثبان الرملية على امتداد الأفق وهي منطقة تعج بالحياة البرية. وتعد القيادة على الكثبان الرملية أحد الأنشطة المفضلة لدى زوار رمال الشرقية.

قراءة المزيداقرأ أقل

يوم 6

يومٌ لمراقبة ومشاهدة السلاحف

يومٌ حافل بالسباحة ومشاهدة السلاحف في وادي بني خالد ضمن طريقٍ سريعٍ باتجاه صور مع أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في السلطنة. بالإضافة إلى حمامات السباحة الطبيعية المخبأة في تكوينات صخرية جميلة تشعل الحماس للسباحة.

الغوص

تجربة لا تُنسى

تعتبر تجربة الغوص في مسندم من التجارب التي لا يمكن نسيانها بفضل ما توفره مياهها الغنية والمليئة بالتشكيلات المرجانية الرائعة. وتشتهر صخرة ليما بالذات بالحياة البحرية الغنية والكهوف والتصدعات العديدة.

قراءة المزيداقرأ أقل
متحف بيت الزبير

معلم بارز في مسقط القديمة

بعد أن كان في السابق منزلًا خاصًا، قامت عائلة مالك المنزل بتحويل بيت الزبير إلى معلم بارز من معالم مدينة مسقط القديمة. ويعرض المتحف مجموعة متنوعة من الصور الفوتوغرافية والمقتنيات العُمانية القديمة وبعض النماذج التي تجسد نمط الحياة العُمانية قديمًا. فإن كنت أحد المهتمين بمعرفة المزيد عن تراث السلطنة وتاريخها فلابد لك من زيارة لمتحف بيت الزبير.

قراءة المزيداقرأ أقل
موقع إنعدام الجاذبية – مرباط

موقع تنعدم فيه الجاذبية

يأتي الزوار من حول العالم إلى هذا الموقع الذي تنعدم فيه الجاذبية ويبعد مسافة قريبة من مرباط لعيش تجربة خارقة للطبيعة حيث تصعد سياراتهم إلى التلة دون أي قوة أو تدخل من السائق.

يقصد العديد من الأشخاص موقع انعدام الجاذبية بمدينة صلالة لرؤية سياراتهم تصعد إلى التل بفصل الناقل عن العجلات (دون استخدام دواسة الوقود) وهذه تجربة مثيرة وفريدة من نوعها. فالسيارة يمكن أن تتحرك بسرعة تتجاوز 40 إلى 60 كيلومترًا في الساعة دون استخدام أي قوة دافعة.

قراءة المزيداقرأ أقل
سبخة أم السميم

تعرف باسم الربع الخالي

تقع على الحافة الشرقية لصحراء الربع الخالي، وهي عبارة عن امتداد لمستنقع ملحي شاهدها عدد قليل من الناس فقط. ويمكن أن تبدو أرضية السبخة صلبة لكن توجد أسفلها رمال متحركة لذلك يُفضل أن يقوم الزوار بزيارة المكان برفقة مرشد سياحي.

تقع سبخة أم السَّمِيم على الحدود بين المملكة العربية السعودية والسلطنة ويقع معظمها في عُمان. وتعد سبخة «أم السميم» أكبر السبخات الداخلية في الجزيرة العربية، وبها رمال متحركة أو أرض رخوة غير ثابتة، وقد تكونت نتيجة تجمع مياه الاودية، وقد كتب عنها الكثيرون من الرحالة الإنجليز، ويعتبر السير ويلفريد ثيسيجر أول رحالة بريطاني يتعرف على هذه المنطقة في أواخر الأربعينيات خلال رحلته في عُمان.

قراءة المزيداقرأ أقل

يوم 7

وادي طيوي ووادي شاب

استكشف بعضاً من أروع الوديان في عمان سيرًا على الأقدام. على طول الطريق الساحلي من صور إلى مسقط، يُعرف وادي طيوي أيضًا باسم “وادي التسع قرى”. من الأفضل استكشاف جمال المكان سيرًا على الأقدام، مع برك المياه الزمردية ومزارع التمر التي تصطف على جانبي مسارات المشي.

سوق مطرح وسوق السمك

أبرز معالم الواجهة البحرية

يقعان بالقرب من بعضهما ويطلان على الواجهة البحرية بولاية مطرح ويعدان من أبرز المعالم لهذه الواجهة البحرية التاريخية. ويقوم الصيادون المحليون ببيع صيدهم الطازج في سوق السمك كل صباح. أما سوق مطرح هو المكان المثالي للحصول على الحُلي العمانية التقليدية واللبان والأقمشة والكثير من الهدايا التذكارية الفريدة.

قراءة المزيداقرأ أقل
سد وادي ضيقة

أحد أكبر السدود في شبه الجزيرة العربية

سد وادي ضيقة في ولاية قريات هو أحد أكبر السدود في شبه الجزيرة العربية ويشكّل مصدرًا لري القرى المجاورة وحمايتها حيث يقلل من الفيضانات المفاجئة التي قد تجري في المنطقة. وقد تم بناء منطقة للتنزه فوق السد للاستمتاع بالمناظر الرائعة من الأعلى.

بُني هذا السد، الذي افتُتح في عام 2012، بغرض تجميع مياه الأمطار الموسمية من القمم الشاهقة أعلى الوادي والتحكم في كمية المياه المتدفقة والمتجهة إلى القرى بالأسفل. ولا يزال يحتفظ هذا السد بنظام الري القديم "الفلج" مع التحكم في منسوب المياه المتدفق من السد.

يُجسِّد هذا السد أحد المعالم الرائعة في عُمان، وهو أكبر السدود في البلاد بلا منازع. ويبلغ طول بحيرة الماء 8 كيلومترات (5 أميال) ويمكن أن تحتجز 100 مليون متر مكعب من مياه الأمطار.

قراءة المزيداقرأ أقل
سوق السيب

سوق رائج التجارة

يقع على طول الطريق الساحلي في السيب، هذا السوق الذي يشهد حركة تجارية نشطة يبيع منتجات متنوعة من الحلي التقليدية والزيوت العطرية الفاخرة بالإضافة إلى الماشية والفواكه المزروعة محليا.

قراءة المزيداقرأ أقل
وادي مايه

موقع جيولوجي عماني فريد من نوعه

يُعرف وادي مايه بأنه موقع جيولوجي عماني فريد من نوعه ، بسبب منحدراته الحجرية الجيرية والتكوينات الصخرية المثيرة للاهتمام. يتميز الوادي بالعديد من مزارع نخيل التمر وقنوات الري بالإضافة إلى أحواض المياه حيث يمكن للزوار السباحة والاستجمام.

"وادي مايح هو واد طويل يقع بين يتي والسيفة على طول الطريق السريع المؤدي إلى قريات. في الجزء الغربي من الوادي ، توجد سلسلة جبال ضخمة يبدو أنها نقشت بشكل طبيعي مع العديد من الطبقات التي نشأت خلال فترات جيولوجية مختلفة. الآن ، يبدو وكأنه عرض ضخم للفن الصخري. تنتشر هذه المناظر الطبيعية الخلابة مع تيارات صغيرة وبرك من المياه العذبة ذات اللون الأزرق الفيروزي المكثف. وتقع قريتان في مكان ملائم على حافة الوادي في وسط الوادي ".
قراءة المزيداقرأ أقل
  • 1 يوم
  • 3 أيام
  • 7 أيام
  • 12 يوما
  • - 1 يوم

    1 يوم

    قد لا تشعر يومًا ما بالطول لتجربة كل ما تقدمه عمان ، ولكن مع بعض التخطيط الدقيق والاختيارات الذكية ، يمكنك بالتأكيد تحقيق أقصى استفادة من كل دقيقة.

  • - 3 أيام

    3 أيام

    هل تبحث عن أفكار ومقترحات للتخطيط لرحلة مثالية في سلطنة عُمان؟ ستجد في هذا القسم برامج مميزة لرحلات مختلفة ستساعدك على استغلال وقتك من كل يوم للحصول على رحلة مميزة.

    ابتداءً بالرحلات العائلية، وانتقالًا لاستكشاف الثقافة العُمانية أو لمزيج من المغامرات، هنا تجد مجموعة من المقترحات لاختيار ما يناسبك ويلبي شغف اهتماماتك ولمعرفة ما يمكنك تجربته عند زيارتك للسلطنة.

    نرحب بك ونتمنى رؤيتك قريبًا في عُمان.

  • - 7 أيام

    7 أيام

    إذا كان لديك المزيد من الوقت، فلماذا لا تتوجه إلى اقصى الجنوب من السلطنة، واستكشف صلالة – التي تعتبر الوجهة الاستوائية الوحيدة في الخليج.

  • - 12 يوماً

    12 يوماً

    تتيح لك رحلة أطول الى عمان لاكتشاف وتجربة المزيد، 12 يوم، يمكنك ان تحظى بمعرفة الكثير من ما تقدمه لك السلطنة من خيارات وتجربة فريدة، بدءا من رحلات القوارب الى التنزه في المرتفعات الجبلية، وأيضا التعرف على الثقافة العمانية واضافة تجربة لا تنسى الى ذكرياتك