برنامج رحلة ثقافية لـ 3 أيام

الرئيسية > خطط رحلتك > رحلة ثقافية لـ 3 أيام

سواء كانت عطلة نهاية الأسبوع، أو استراحة قصيرة في المدينة، يمكن لثلاثة أيام في السلطنة ان تصنع لك ذكريات دائمة، وتخطيط أفضل لرحلتك القادمة.

اليوم 1

صور

تقع على مسافة ساعتين تقريباً من العاصمة مسقط، وهي مدينة رائعة للزيارة نظراً لتراثها الثقافي الغني.

شاطئ يتى

مكان مناسب للاستجمام

شاطئ ييتي، الذي يقع خارج قرية ييتي، وهو شاطئ صغير - يبلغ طوله حوالي كيلومتر واحد - ويمكن الوصول إليه بسهولة بالسيارة. يُعد مكانًا رائعًا للاستمتاع بحفلات الشواء والتخييم وصيد الأسماك.

يقع شاطئ يتي على بعد 28 كم فقط من وسط مسقط، ويشتهر هذا الشاطئ بكونه ملاذاً للاسترخاء والابتعاد عن صخب المدينة، حيث تكتسيه الرمال الناعمة والمياه الزرقاء الداكنة، وتحيط به الصخور المسننة التي شكلتها عوامل التعرية المختلفة.

قراءة المزيداقرأ أقل
قريات

المكان المفضل لمحبي مشاهدة الطيور

هذه الولاية التي تشتهر بالصيد والواقعة على الطريق المتجه إلى ولاية صور هي المكان المفضل لمحبي مشاهدة الطيور. حيث يمكن مشاهدة طيور مثل رفراف النهر والبلشون الرمادي بكثرة في البحيرات المحيطة بولاية قريات.

قراءة المزيداقرأ أقل
هوية نجم

من أجمل حفر الإذابة في العالم

هوية نجم في ولاية قريات هي حفرة أشبه بالبحيرة وهي جزء من متنزه هوية نجم، أحد مصادر الجذب السياحي على خط طريق مسقط – صور حيث أنه مثالي للقيام بنزهة أو التوقف سريعًا لالتقاط بعض الصور.

أكد علماء جيولوجيون أن هذه البركة البالغ عمقها 65 قدمًا مربعة هي في الحقيقة حفرة أرضية، غير أن السكان المحليين يتمسكون بالأسطورة التي تزعم أن نيزكًا ارتطم بالمكان، وقد تم تسميتها هوية نجم بناءاً على هذه الأسطورة المتداولة. ويزيد عمق الحفرة عن عشرة أمتار، وفي قاعها مياه مالحة جدا مصدرها البحر الذي لا يبعد عنها سوى ثلاثة كيلومترات تقريبا، ويقوم بعض زوار المتنزه بالاستحمام فيها بعد أن ينزلوا للقاع عبر درج خرساني.

قراءة المزيداقرأ أقل
جزر الديمانيات

موقع مثالي للغوص

تقع جزر الديمانيات قبالة الساحل بين ولايتي بركاء والسيب وتحيط بها المياه الصافية فيروزية اللون والتي تُعدّ مثالية للغوص. كما أن هذه الجزر هي منطقة محمية للسلاحف البحرية المهددة بالانقراض والشعاب المرجانية والأسماك النادرة.

قراءة المزيداقرأ أقل

اليوم 2

رمال الشرقية

ولاية بدية يمكن أن تكون نقطة انطلاقك نحو مغامرتك الصحراوية التالية.

رأس الجنز

محمية طبيعية مشهورة

تهاجر آلاف السلاحف البحرية سنويا إلى شواطئ عُمان لوضع بيضها. وتقدم محمية رأس الجنز الطبيعية فرصة لمشاهدة السلاحف البحرية الخضراء -المهددة بالانقراض- في بيئتها الطبيعية خلال موسم وضع البيض.

وتتميز منطقة رأس الجنز بمنظرها الطبيعي الفريد وشواطئها ذات الرمال الذهبية. وتشتهر محمية رأس الجنز عالميًا بأنها مستوطنة السلاحف الخضراء المهددة بالانقراض (Cheloniamydas)، وهي المأوى الأهم للتعشيش في المحيط الهندي لهذه النوعية من السلاحف. وفي هذا المكان يمكن للزوار مشاهدة عملية التعشيش لأحد اكبر الكائنات البحرية العملاقة.

قراءة المزيداقرأ أقل
جزيرة مصيرة

أكبر جزر عمان

يمكن الوصول إلى جزيرة مصيرة التي تعد أكبر الجزر في عُمان، عن طريق العبارات من ميناء شنة وهي المكان الأنسب لمشاهدة أنواع الطيور المختلفة التي تعيش على الجزيرة وكذلك السلاحف البحرية التي تبني أعشاشها على شواطئ الجزيرة. كما أنها مكان رائع للاستمتاع بالصيد وممارسة بعض الرياضات المائية مثل التزلج الشراعي على الماء والإبحار.

قراءة المزيداقرأ أقل
قرية المضيرب

قرية تقليدية موطن لمدينة قديمة

هذه القرية التقليدية هي موطن لمدينة قديمة متكاملة تتضمن نظام ري تقليدي "فلج" وأبراج مراقبة وأبنية من الطوب الطيني، ويحيط بالقرية أشجار النخيل وسوق تراثي رائع تم ترميمه مؤخراً ليكون قبلة للزوار.

استطاعت قرية المضيرب الحفاظ على بيئتها وطبيعتها العريقة، ويحيط بالقرية القديمة تلال صغيرة بها أبراج مراقبة يمكن رؤيتها من على بعد. ولا تزال قرية المضيرب مأهولة بالسكان كما كانت دائمًا، على الرغم من ظهور الكثير من الأبنية الجديدة حول القرية القديمة. حيث تعود أقدم المباني الموجودة في قرية المضيرب إلى القرن 18، ويرجع الفضل إلى حالة الجدران الجيدة نسبيًا إلى طريقة البناء الصلبة، حيث تم تثبيت الأحجار جنبًا إلى جنب بخليط من الطين والجص، وقد استعانت القبائل المختلفة بالمباني الكبيرة المجهزة بأبراج دفاعية باعتبارها نقاط تجمع، حيث كانت هذه المباني في أوقات الحروب بمثابة حصن دفاعي لأفراد القبيلة أو للعائلات الكبيرة.

قراءة المزيداقرأ أقل
وادي شاب

شلال وادي شهير وبرك مائية ذات مياه صافية

يقع على مقربة من طريق صور- مسقط الساحلي ويمكن الوصول إليه عن طريق رحلة قصيرة بالقارب. ويستطيع الزوار مشاهدة شلالات الوادي الشهيرة والمياه الصافية للبرك المائية وكذلك الكهف المغمور جزئيا في المياه عن طريق التجول في الوادي.

تُعد زيارة وادي شاب أحد الأنشطة الأساسية التي يجب القيام بها في عُمان ويتعين عليك أن تدرج ذلك على قائمتك. اسرح بخيالك بالتجول في أحد الأودية الرائعة وبرك المياه الزرقاء الدافئة وأحد الشلالات الخفية.

قراءة المزيداقرأ أقل

يوم 3

نزوى

مدينة القلعة والسوق الشهيرين وكلاهما من المعالم التي تستحق الزيارة بحق.

جبل حارم

وجهة لمحبي ركوب الدراجات

تعتبر قمة جبل حارم "يُعرف محلياً بجبل حريم" أعلى قمة في مسندم والوجهة المناسبة لمحبي ركوب الدراجات، حيث تجد فيها المناظر الرائعة والمسارات المتعددة للمغامرات. تقوم الشركات المحلية المتخصصة في تنظيم الرحلات بتقديم جولات سياحية برفقة مرشدين لديهم الخبرة في تنظيم رحلات ركوب الدراجات الهوائية في الجبال.

قراءة المزيداقرأ أقل
قلعة نزوى

واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية

إحدى أشهر الوجهات السياحية في السلطنة، تعد قلعة نزوى شاهد حي على حرفية الإنسان العُماني، حيث تقدم نموذجا مثاليا للطريقة التي عاش بها العُمانيون قديما. وهي تضم أضخم برج تحصيني ضمن القلاع الموجودة في السلطنة حيث يعود بناؤها إلى منتصف القرن السابع عشر واستغرق بناء القلعة 12 عام وبالنظر إلى يمين سوق نزوى يمكنك رؤية القلعة مباشرة حيث يميزها مشهد برج المراقبة الأسطواني الكبير.

قراءة المزيداقرأ أقل
وادى الأبيض

لعشاق الطرق الوعرة والجيولوجيا

وادي الأبيض من أروع الوديان لمحبي القيادة على الطرق الوعرة وهواة البحث الجيولوجي كذلك. حيث يبعد الوادي عن مسقط مسافة ساعة ونصف تقريبًا، ويُعرف ببرك المياه الفيروزية فيه والخصائص الجيولوجية المذهلة. والعجيب أيضًا هو وجود مساحة من أكبر الكثبان الرملية في المنطقة بالقرب من الوادي.

قراءة المزيداقرأ أقل
وادي بني خروص

يعد وادي بني خروص مركزا للحضارة والتقدم الزراعي في عمان لأكثر من مئات السنين، تتكون الجبال الشاهقة على جانبي الوادي من تشكيلات الحجر الجيري الذي يتراوح عمرها بين 90 مليون عام عند مدحل الوادي و600 مليون عام في الأجزاء البعيدة من الوادي.

قراءة المزيداقرأ أقل
  • 1 يوم
  • 3 أيام
  • 7 أيام
  • 12 يوما
  • - 1 يوم

    1 يوم

    قد لا تشعر يومًا ما بالطول لتجربة كل ما تقدمه عمان ، ولكن مع بعض التخطيط الدقيق والاختيارات الذكية ، يمكنك بالتأكيد تحقيق أقصى استفادة من كل دقيقة.

  • - 3 أيام

    3 أيام

    هل تبحث عن أفكار ومقترحات للتخطيط لرحلة مثالية في سلطنة عُمان؟ ستجد في هذا القسم برامج مميزة لرحلات مختلفة ستساعدك على استغلال وقتك من كل يوم للحصول على رحلة مميزة.

    ابتداءً بالرحلات العائلية، وانتقالًا لاستكشاف الثقافة العُمانية أو لمزيج من المغامرات، هنا تجد مجموعة من المقترحات لاختيار ما يناسبك ويلبي شغف اهتماماتك ولمعرفة ما يمكنك تجربته عند زيارتك للسلطنة.

    نرحب بك ونتمنى رؤيتك قريبًا في عُمان.

  • - 7 أيام

    7 أيام

    إذا كان لديك المزيد من الوقت، فلماذا لا تتوجه إلى اقصى الجنوب من السلطنة، واستكشف صلالة – التي تعتبر الوجهة الاستوائية الوحيدة في الخليج.

  • - 12 يوماً

    12 يوماً

    تتيح لك رحلة أطول الى عمان لاكتشاف وتجربة المزيد، 12 يوم، يمكنك ان تحظى بمعرفة الكثير من ما تقدمه لك السلطنة من خيارات وتجربة فريدة، بدءا من رحلات القوارب الى التنزه في المرتفعات الجبلية، وأيضا التعرف على الثقافة العمانية واضافة تجربة لا تنسى الى ذكرياتك