برنامج مغامرات لـ 3 أيام

الرئيسية > خطط رحلتك > مغامرات لـ 3 أيام

سواء كانت عطلة نهاية الأسبوع، أو استراحة قصيرة في المدينة، يمكن لثلاثة أيام في السلطنة ان تصنع لك ذكريات دائمة، وتخطيط أفضل لرحلتك القادمة

اليوم 1

جزر الديمانيات

تعتبر جزر الديمانيات من المحميات البحرية الرائعة قبالة العاصمة مسقط

وادي العربيين

أحد أجمل الأودية في السلطنة

يُعدّ وادي العربيين في ولاية قريات واحدًا من أجمل الأودية في السلطنة لتدفق الماء المستمر فيه من جبال الحجر الشرقية وكذلك لكونه مصدرًا لري القرى ومزارع النخيل المجاورة.

ويوفر وادي العربيين أجواءً متكاملة من أصوات الطبيعة، حيث خرير المياه الجارية وزقزقة الطيور وصفير الرياح المتدفقة عبر القنوات الضيقة.

قراءة المزيداقرأ أقل
قريات

المكان المفضل لمحبي مشاهدة الطيور

هذه الولاية التي تشتهر بالصيد والواقعة على الطريق المتجه إلى ولاية صور هي المكان المفضل لمحبي مشاهدة الطيور. حيث يمكن مشاهدة طيور مثل رفراف النهر والبلشون الرمادي بكثرة في البحيرات المحيطة بولاية قريات.

قراءة المزيداقرأ أقل
مشاهدة الدلافين

تشتهر بوفرة الحياة البحرية بها

يتميز الشريط الساحلي لمسقط بالحياة البحرية التي يزخر بها، حيث يضم أنواعًا من الدلافين ويمكن تنظيم رحلات بحرية لمشاهدة الدلافين بالتنسيق مع منظمي الرحلات السياحية.

أكثر الأنواع شيوعًا التي يمكنك رؤيتها في مسقط هي الدولفين الدوّار، التي تُبهج المشاهدين بقفزاتها الدوّارة. وغالبًا ما ينضم الدولفين الشائع طويل المنقار إلى الدولفين الدوّار، ليشكلا معًا مجموعات مختلطة. ويمكنك أيضًا في مسقط رؤية الحوت البريدي والحوت الأحدب ودولفين ريسو والدولفين قاروري الأنف والحوت القاتل الزائف وعائلة الحوت القاتل من بين أنواع أخرى وإن كان بشكل غير منتظم.

قراءة المزيداقرأ أقل
متحف الطفل

متحف علمي

يتكون المتحف من قبتين منفصلتين ويقع في منطقة القرم، ومتحف الطفل هو متحف علمي يعرض العلوم المختلفة بأسلوب مبسط وممتع بالإضافة إلى الأوهام البصرية المثيرة للاهتمام ويحوي المتحف أيضا شاشات تفاعلية للأطفال.

متحف الطفل هو متحف علمي مخصص للأطفال، ويقع بالقرب من حديقة القرم الطبيعية، وقد أنشأت وزارة التراث والثقافة الوطنية هذا المتحف وافتتحه السلطان قابوس بن سعيد آل سعيد -طيب الله ثراه- في 17 نوفمبر 1990م، مع الاحتفال بالذكرى العشرين للعيد الوطني في عُمان، ويحتوي المتحف على 45 معرضًا ومعرضين فنيين، وتبلغ مساحته 10000 قدم مربع (930 مترًا مربعًا). ويحتوي المتحف ايضا على العديد من العروض التطبيقية. ويتضمن ذلك تجارب مثل الصدمات الكهربائية الزائفة وإطلاق صواعق كهربائية وإطلاق منطاد الهواء الساخن وتصوير ظلك الشخصي وإرسال رسالة عبر طبق الهمس. يوجد أيضًا عرض يُسمى "Eye Spy" عبارة عن مجموعة من لوحات الإدراك ذات أوهام ترمي إلى تقديم نظرة ثاقبة بشأن كيفية رؤية عينيك وعقلك للأمور بطريقة مختلفة.

قراءة المزيداقرأ أقل

اليوم 2

رمال الشرقية

تقع على مسافة 3 ساعات من العاصمة مسقط، حيث تعتبر رمال الشرقية من أجمل الصحاري في المنطقة

رأس الجنز

محمية طبيعية مشهورة

تهاجر آلاف السلاحف البحرية سنويا إلى شواطئ عُمان لوضع بيضها. وتقدم محمية رأس الجنز الطبيعية فرصة لمشاهدة السلاحف البحرية الخضراء -المهددة بالانقراض- في بيئتها الطبيعية خلال موسم وضع البيض.

وتتميز منطقة رأس الجنز بمنظرها الطبيعي الفريد وشواطئها ذات الرمال الذهبية. وتشتهر محمية رأس الجنز عالميًا بأنها مستوطنة السلاحف الخضراء المهددة بالانقراض (Cheloniamydas)، وهي المأوى الأهم للتعشيش في المحيط الهندي لهذه النوعية من السلاحف. وفي هذا المكان يمكن للزوار مشاهدة عملية التعشيش لأحد اكبر الكائنات البحرية العملاقة.

قراءة المزيداقرأ أقل
حوض صور لصناعة السفن

ساحة بناء المراكب الشراعية الوحيدة الباقية في عمان

يقع على مقربة من متحف صور البحري، وهو المكان المثالي لمشاهدة الحرفيين وهم يقومون بصناعة السفن بالطريقة التقليدية من دون استخدام مخططات معدة مسبقا. وحوض صور لصناعة السفن هو الحوض الوحيد المتبقي في عُمان.

لم تفقد مدينة صور أهميتها الصناعية على مدار السنين، وهي مدينة تعتز بتراثها التقليدي حيث تكشف طرقها عن بيوت سكنية عتيقة لا تزال تزخر بعبق الماضي بأبوابها المنقوشة ونوافذها ذات الزخارف العربية الرائعة. وهذه المدينة الساحلية الهادئة والصافية هي مركز محافظة جنوب الشرقية على ساحل بحر عُمان، ولطالما كانت دائمًا بمثابة الموانئ التجارية الرئيسية لعُمان. لقد كانت صور دائمًا مركزًا للسفر والتجارة في هذه المنطقة. وكان لسفنها السيطرة على المياه منذ قرون عديدة. وقد ساعد موقعها الاستراتيجي في حماية السلام ومراقبته في بحر عُمان والمحيط الهندي.

ولا تزال صور هي المدينة الأفضل في صناعة السفن الخشبية، في منطقة الخليج على الأقل. وقد صنعت هذه المدينة قبل بضعة قرون سفنًا لعملاء في الصين والهند والعراق وغيرها من الوجهات التجارية المشهورة في المنطقة. وعلى الرغم من الانخفاض الكبير في أحواض صناعة السفن بسبب التراجع الحاد في الطلب على السفن منذ نحو قرن، فلا يزال سحر المدينة الساكنة وطبيعتها لم يتأثرا سلبًا.

قراءة المزيداقرأ أقل
جعلان بني بو علي

ولاية تتميز بالتاريخ العريق وأبراج المراقبة العتيقة

هي ولاية تتميز بتاريخها العريق ومعالمها الأثرية المتعددة، من أبراج المراقبة المنتشرة بشكل كبير، إلى القلعة القديمة الصامدة، وصولاً إلى المباني الأثرية ذات الأبواب المزخرفة بدقة متناهية. وأهم ما تشتهر به الولاية هو سوق الجمعة القديم الذي يفتح صباح كل جمعة ويعرض مجموعة متنوعة من السلع الحديثة والتقليدية.

قراءة المزيداقرأ أقل
إبراء

مدينة عصرية

كانت فيما مضى مركزا تجاريا على البوابات المؤدية إلى رمال الشرقية، اليوم إبراء مدينة حديثة تحوي جامعة ومستشفى وفنادق. وتعد قلاعها وحصونها أحد أقدم القلاع والحصون في عُمان. ومن الوجهات التي تميز هذه الولاية هي قرية المنزفة وسوق الأربعاء للنساء.

قراءة المزيداقرأ أقل

يوم 3

الجبل الأخضر

يعتبر الجبل الأخضر من أعلى القمم في سلطنة عُمان، وهو يستحق قضاء يوم كامل في استكشاف خباياه الكثيرة في واحدة من أجمل مناطق شبه الجزيرة العربية، إلى جانب الطقس اللطيف هناك في الأعلى

مصنع أمواج للعطور

علامة تجارية عالمية للعطور الفاخرة

تأسس مصنع أمواج للعطور منذ أكثر من ربع قرن وهي علامة تجارية فاخرة للعطور ذات شهرة عالمية تأسست في السلطنة. ويمكن لزوار مصنع أمواج أن يلقوا نظرة على كيفية ابتكار بعضًا من أكثر الروائح العطرية تميزًا في العالم.

قراءة المزيداقرأ أقل
سوق مطرح وسوق السمك

أبرز معالم الواجهة البحرية

يقعان بالقرب من بعضهما ويطلان على الواجهة البحرية بولاية مطرح ويعدان من أبرز المعالم لهذه الواجهة البحرية التاريخية. ويقوم الصيادون المحليون ببيع صيدهم الطازج في سوق السمك كل صباح. أما سوق مطرح هو المكان المثالي للحصول على الحُلي العمانية التقليدية واللبان والأقمشة والكثير من الهدايا التذكارية الفريدة.

قراءة المزيداقرأ أقل
وادي بني عوف

يقع وادي الأفاعي  في منتصف الطريق إلى وادي بني عوف ، وجاءت تسميته لكثرة الإلتواءات التي تشبه الأفاعي وهو يقطع سلسلة جبال الحجر ، ويقصده الكثير من الزوار الذين يأتون خصيصا لحب المغامرة. حيث يقطعون الوادي مشيًا على الأقدام ويمرّون بمختلف الصخور وبرك المياه. إذا كنت تملك مستوى اللياقة المطلوب، يمكنك استكشاف الوادي بصحبة مرشد سياحي.

قراءة المزيداقرأ أقل
حصن المصنعة

يقع حصن المصنعة المطل على البحر في ولاية المصنعة، وهو حصن استثنائي على ساحل الباطنة؛ نظرا إلى أنه مشيد بصخور جلبت من الجبال البعيدة. تم تشييد الحصن في أواخر القرن الثامن عشر، وتم تعزيز دفاعات المبنى الرئيسيوبرجي المدافع المتقابلين قطريا بواسطة جدار منيع محصنيضم عددا من المباني الإضافية.

قراءة المزيداقرأ أقل
  • 1 يوم
  • 3 أيام
  • 7 أيام
  • 12 يوما
  • - 1 يوم

    1 يوم

    قد لا تشعر يومًا ما بالطول لتجربة كل ما تقدمه عمان ، ولكن مع بعض التخطيط الدقيق والاختيارات الذكية ، يمكنك بالتأكيد تحقيق أقصى استفادة من كل دقيقة.

  • - 3 أيام

    3 أيام

    هل تبحث عن أفكار ومقترحات للتخطيط لرحلة مثالية في سلطنة عُمان؟ ستجد في هذا القسم برامج مميزة لرحلات مختلفة ستساعدك على استغلال وقتك من كل يوم للحصول على رحلة مميزة.

    ابتداءً بالرحلات العائلية، وانتقالًا لاستكشاف الثقافة العُمانية أو لمزيج من المغامرات، هنا تجد مجموعة من المقترحات لاختيار ما يناسبك ويلبي شغف اهتماماتك ولمعرفة ما يمكنك تجربته عند زيارتك للسلطنة.

    نرحب بك ونتمنى رؤيتك قريبًا في عُمان.

  • - 7 أيام

    7 أيام

    إذا كان لديك المزيد من الوقت، فلماذا لا تتوجه إلى اقصى الجنوب من السلطنة، واستكشف صلالة – التي تعتبر الوجهة الاستوائية الوحيدة في الخليج.

  • - 12 يوماً

    12 يوماً

    تتيح لك رحلة أطول الى عمان لاكتشاف وتجربة المزيد، 12 يوم، يمكنك ان تحظى بمعرفة الكثير من ما تقدمه لك السلطنة من خيارات وتجربة فريدة، بدءا من رحلات القوارب الى التنزه في المرتفعات الجبلية، وأيضا التعرف على الثقافة العمانية واضافة تجربة لا تنسى الى ذكرياتك