برنامج عائلي ليوم

الرئيسية > خطط رحلتك > رحلة عائلية ليوم واحد

يوم واحد قد لا يكفي لاكتشاف وتجربة كل ما تقدمه لك السلطنة، ولكن مع التخطيط الصحيح والاختيار الأمثل بإمكانك ان تستغل وتستمع بكل دقيقة من وقتك.

٢٤ساعة

محافظة مسقط

عاصمة عُمان هي صديقة للأسرة، مع مراكز التسوق التي خصصت المناطق الترفيهية والحدائق. والشاطئ الذي يجذب معظم الأسر، سواء كان ذلك للنزهة والسباحة أو لعبة كرة القدم و توفر الأنشطة الرياضات المائية مثل ركوب الزوارق المائية وقارب الموز وركوب الخيل في شاطئ القرم ومعظم المنتجعات القريبة .

المتحف العُماني الفرنسي

تجسيد للعلاقة بين البلدين

تكريما للعلاقة الوثيقة التي تتمتع بها عُمان وفرنسا لعدة قرون ، تم إنشاء المتحف العُماني الفرنسي من قبل جلالة السلطان قابوس بن سعيد –طيب الله ثراه- والرئيس الفرنسي السابق الراحل فرانسوا ميتران في عام 1992. ويقع في بيت فرنسا ، المقر السابق ل القنصل الفرنسي في مسقط القديمة.

في ظل ما يحتويه هذا المتحف من معارض فنية تجسِّد العلاقة بين البلدين، يعرض هذا المتحف لمحة رائعة عن القرن الـ 19 في عُمان. وتُحظى مجموعة من الصور والخرائط القديمة التي توثِّق العاصمة في القرن الماضي بأهمية خاصة. كما توجد خريطة لباريس تُظهر خط سير صاحب الجلالة السلطان قابوس -طيب الله ثراه- خلال زيارته الرسمية في عام 1989م.

قراءة المزيداقرأ أقل
شاطئ يتى

مكان مناسب للاستجمام

شاطئ ييتي، الذي يقع خارج قرية ييتي، وهو شاطئ صغير - يبلغ طوله حوالي كيلومتر واحد - ويمكن الوصول إليه بسهولة بالسيارة. يُعد مكانًا رائعًا للاستمتاع بحفلات الشواء والتخييم وصيد الأسماك.

يقع شاطئ يتي على بعد 28 كم فقط من وسط مسقط، ويشتهر هذا الشاطئ بكونه ملاذاً للاسترخاء والابتعاد عن صخب المدينة، حيث تكتسيه الرمال الناعمة والمياه الزرقاء الداكنة، وتحيط به الصخور المسننة التي شكلتها عوامل التعرية المختلفة.

قراءة المزيداقرأ أقل
كهف مجلس الجن

أحد أكبر الكهوف في العالم

يعد مجلس الجن ، أحد أكبر الكهوف الموجودة تحت الأرض في العالم ، بمثابة عجب طبيعي يقع على هضبة سلمى. في عام 2007 ، قفز الغواص النمساوية فيليكس بومغارتنر إلى الكهف ، على بعد حوالي 120 متر. يتطلب استكشاف هذا الكهف الحصول على إذن خاص من وزارة السياحة العُمانية.

يعتبر كهف مجلس الجن واحد من أكبر غرف الكهوف في العالم من حيث مساحته السطحية. حيث تبلغ مساحة أرضية الكهف 58 ألف متر مربع. وتوجد به ثلاث فتحات ضيقة تمثل الطريقة الوحيدة لدخول الكهف، وقد تشكلت هذه الفتحات بمرور الزمن حيث أدى تراكم مياه الأمطار إلى ذوبان الغطاء المكون من الحجر الجيري.

اكتشف الكهف الأمريكيان دون ديفيدسون وزوجته شيريل جونز في عام 1983م، فقد لاحظا الفتحات الغريبة في أرضية الكهف عبر التصوير الجوي، وقادهما فضولهما إلى المكان بطائرة هليكوبتر. وعندما نظرا بالأسفل لهذه الفتحات الصغيرة، اكتشفا الأرضية الرملية بالأسفل. وبعد ذلك بأيام معدودة، هبطا لداخل الكهف للمرة الأولى.

قراءة المزيداقرأ أقل
قريات

المكان المفضل لمحبي مشاهدة الطيور

هذه الولاية التي تشتهر بالصيد والواقعة على الطريق المتجه إلى ولاية صور هي المكان المفضل لمحبي مشاهدة الطيور. حيث يمكن مشاهدة طيور مثل رفراف النهر والبلشون الرمادي بكثرة في البحيرات المحيطة بولاية قريات.

قراءة المزيداقرأ أقل
  • 1 يوم
  • 3 أيام
  • 7 أيام
  • 12 يوما
  • - 1 يوم

    1 يوم

    قد لا تشعر يومًا ما بالطول لتجربة كل ما تقدمه عمان ، ولكن مع بعض التخطيط الدقيق والاختيارات الذكية ، يمكنك بالتأكيد تحقيق أقصى استفادة من كل دقيقة.

  • - 3 أيام

    3 أيام

    هل تبحث عن أفكار ومقترحات للتخطيط لرحلة مثالية في سلطنة عُمان؟ ستجد في هذا القسم برامج مميزة لرحلات مختلفة ستساعدك على استغلال وقتك من كل يوم للحصول على رحلة مميزة.

    ابتداءً بالرحلات العائلية، وانتقالًا لاستكشاف الثقافة العُمانية أو لمزيج من المغامرات، هنا تجد مجموعة من المقترحات لاختيار ما يناسبك ويلبي شغف اهتماماتك ولمعرفة ما يمكنك تجربته عند زيارتك للسلطنة.

    نرحب بك ونتمنى رؤيتك قريبًا في عُمان.

  • - 7 أيام

    7 أيام

    إذا كان لديك المزيد من الوقت، فلماذا لا تتوجه إلى اقصى الجنوب من السلطنة، واستكشف صلالة – التي تعتبر الوجهة الاستوائية الوحيدة في الخليج.

  • - 12 يوماً

    12 يوماً

    تتيح لك رحلة أطول الى عمان لاكتشاف وتجربة المزيد، 12 يوم، يمكنك ان تحظى بمعرفة الكثير من ما تقدمه لك السلطنة من خيارات وتجربة فريدة، بدءا من رحلات القوارب الى التنزه في المرتفعات الجبلية، وأيضا التعرف على الثقافة العمانية واضافة تجربة لا تنسى الى ذكرياتك