برنامج ثقافي ليوم واحد

الرئيسية > خطط رحلتك > رحلة ثقافية ليوم واحد

يوم واحد قد لا يكفي لاكتشاف وتجربة كل ما تقدمه لك السلطنة، ولكن مع التخطيط الصحيح والاختيار الأمثل بإمكانك ان تستغل وتستمع بكل دقيقة من وقتك.

٢٤ ساعة

نزوى

نزوى مدينة مليئة بالثقافة والتراث. ومن المعروف أن سوق نزوى يشتهر بصناعة الفضيات والفخار، ولكن يوم الجمعة يعتبر يوما استثنائيا لمشاهدة التجمع في سوق الحيوانات وهو يتكرر أسبوعيا وتسمى محليـا ( بالعرصة ).وعلى جانب من هذا السوق تظهر قلعة نزوى ببرجها الدائري الكبير، مرئي من بعيد.

قرية الروس

هي قرية قديمة تقع على أحد منحدرات الجبل الأخضر وتضم مجلسًا وعددًا من بيوت الطين.

قراءة المزيداقرأ أقل
قرية سيق

على الرغم من أنها كانت قديمًا أحد أكثر الأماكن صعوبة للوصول في عُمان؛ تُعدّ قرية سيق واحدة من العجائب الزراعية في السلطنة حيث تحتوي على بساتين مليئة بالفواكه، كما تمنح زوارها إطلالة رائعة على الأودية القريبة، ويعد المكان الأمثل للتخييم أو للإقامة في واحد من الفنادق الفاخرة.

قراءة المزيداقرأ أقل
وادي بني حبيب

أحد الأودية المشهورة في الجبل الأخضر، يُمكن استكشاف هذا الوادي سيرًا على الأقدام، وهو وادٍ محاط من كل الجوانب ببساتين الجوز الخضراء وبعض الشجيرات المحلية المتناثرة هنا وهناك، كما أنه يحتضن قرية بني حبيب المهجورة والتي تستقبل زوارها من عشاق الرحلات والاستكشاف بكل ترحاب.

قراءة المزيداقرأ أقل
وادي غول

منظر جميل لوادي غول

يشتهر جبل شمس بإطلالته الخلابة على وادي غول المتوغّل عميقًا بأسفله. ويمثّل الوادي في حد ذاته منطقة جذب سياحي حيث يؤدي إلى عدة قرى قديمة لا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام سيارة ذات الدفع الرباعي.

قراءة المزيداقرأ أقل
  • 1 يوم
  • 3 أيام
  • 7 أيام
  • 12 يوما
  • - 1 يوم

    1 يوم

    قد لا تشعر يومًا ما بالطول لتجربة كل ما تقدمه عمان ، ولكن مع بعض التخطيط الدقيق والاختيارات الذكية ، يمكنك بالتأكيد تحقيق أقصى استفادة من كل دقيقة.

  • - 3 أيام

    3 أيام

    هل تبحث عن أفكار ومقترحات للتخطيط لرحلة مثالية في سلطنة عُمان؟ ستجد في هذا القسم برامج مميزة لرحلات مختلفة ستساعدك على استغلال وقتك من كل يوم للحصول على رحلة مميزة.

    ابتداءً بالرحلات العائلية، وانتقالًا لاستكشاف الثقافة العُمانية أو لمزيج من المغامرات، هنا تجد مجموعة من المقترحات لاختيار ما يناسبك ويلبي شغف اهتماماتك ولمعرفة ما يمكنك تجربته عند زيارتك للسلطنة.

    نرحب بك ونتمنى رؤيتك قريبًا في عُمان.

  • - 7 أيام

    7 أيام

    إذا كان لديك المزيد من الوقت، فلماذا لا تتوجه إلى اقصى الجنوب من السلطنة، واستكشف صلالة – التي تعتبر الوجهة الاستوائية الوحيدة في الخليج.

  • - 12 يوماً

    12 يوماً

    تتيح لك رحلة أطول الى عمان لاكتشاف وتجربة المزيد، 12 يوم، يمكنك ان تحظى بمعرفة الكثير من ما تقدمه لك السلطنة من خيارات وتجربة فريدة، بدءا من رحلات القوارب الى التنزه في المرتفعات الجبلية، وأيضا التعرف على الثقافة العمانية واضافة تجربة لا تنسى الى ذكرياتك