برنامج مغامرة ليوم واحد

الرئيسية > خطط رحلتك >   مغامرة ليوم واحد

يوم واحد قد لا يكفي لاكتشاف وتجربة كل ما تقدمه لك السلطنة، ولكن مع التخطيط الصحيح والاختيار الأمثل بإمكانك ان تستغل وتستمع بكل دقيقة من وقتك.

٢٤ساعة

محافظة الشرقية

توقف في وادي بني خالد للغطس في برك السباحة، ثم توجه مباشرة إلى رمال الشرقية، والتي تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة ليوم مليء بالمرح، رحلات السفاري الصحراوية، وركوب الجمال، والكثبان الرملية، وركوب الدراجات الرباعية، ومشاهدة غروب الشمس، التخييم. والتوقف ومشاهدة الطبيعة.

نيابة الأشخرة

 تحيط الشواطئ الرملية الجميلة بنيابة الأشخرة من كلا الجانبين وتمتد لعدة كيلو مترات كما يحتضنها بحر العر، ويوجد على الشاطئ العديد من المظلات التي تتيح للسائح فرصة الاستمتاع أكثر بمشاهدة جمال الشاطئ ورماله الذهبية كما تأوي إليه أسراب من طيور النورس وطيور المخوض.

قراءة المزيداقرأ أقل
مقابر كبيكب الأثرية

يستطيع الزوار العثور على مقابر كبيكب - بروج كبيكب في اللغة المحلية - بالقرب من قرية قران فوق هضبة سلماه، وهي مقابر أثرية على شكل خلية النحل، ويعود تاريخها إلى العصر البرونزي قبل ما يقارب 4000 عام، وقد تم اكتشافها في تسعينيات القرن الماضي 1990 وهي تُعد أقدم من الأهرامات المصرية.

قراءة المزيداقرأ أقل
محمية السليل الطبيعية

تقع إلى الشمال من ولاية الكامل والوافي وتبعد مسافة 57كم عن ولاية صور. تتألف من ثلاثة أنواع جغرافية أساسية. أولها هو السهل الرسوبي وبه ساحة واسعة من أشجار السنط والصمغ العربي، وثانيها الوديان التي تشق الجبال وثالثها التلال الفسيحة لتلك الجبال، وتعد هذه المحمية مرتعا للغزلان العربية والقطط البرية والذئاب العربية والثعلب الأحمر والنسر المصري، إلى جانب مجموعة متنوعة من السلاحف والطيور.

قراءة المزيداقرأ أقل
متحف صور البحري

شاهد على التراث البحري الثري لعُمان

يعرض هذا المتحف تاريخ عُمان البحري الغني وحرفة صناعة السفن التقليدية العريقة. ويعد المتحف شاهدا على التراث البحري المتميز لسلطنة عُمان ودورها البارز في التجارة البحرية قديما. ويعرض المتحف سفينة "فتح الخير" الشهيرة.

تشتهر مدينة صور بتراثها البحري، الذي يُبرز الدور الرائد الذي نهضت به عُمان في الملاحة البحرية على مدار ردح طويل من التاريخ. وللحفاظ على هذا التراث وضمان معرفة الأجيال القادمة به، أُنشئ المتحف البحري بولاية صور ليعرض مختلف أنواع التراث البحري العُماني. ولم يألُ سكان ولاية صور والباحثون المتخصصون في التراث العُماني جهداً في الحفاظ على هذا الجزء من التاريخ.

أُشئ المتحف في عام 1987م، ومنذ إنشاءه عمل هذا المتحف على خدمة المهتمين بالتاريخ البحري العُماني. حيث يحتوي المتحف على مجسمات عديدة، ويوجد شعار الولاية "سفينة الغنجة" عند مدخل المتحف، وفي منتصف مجسم السفينة توجد أنواع مختلفة من السفن العُمانية. كما يمكن للزوار مشاهدة صور صانعي السفن المشهورين، بالإضافة إلى صور عدد من البحّارة وقباطنة السفن، ويُطلق عليهم محليًا "النوخذة"، وكذلك صور الموانئ التي توجهت إليها تلك السفن.

قراءة المزيداقرأ أقل
  • 1 يوم
  • 3 أيام
  • 7 أيام
  • 12 يوما
  • - 1 يوم

    1 يوم

    قد لا تشعر يومًا ما بالطول لتجربة كل ما تقدمه عمان ، ولكن مع بعض التخطيط الدقيق والاختيارات الذكية ، يمكنك بالتأكيد تحقيق أقصى استفادة من كل دقيقة.

  • - 3 أيام

    3 أيام

    هل تبحث عن أفكار ومقترحات للتخطيط لرحلة مثالية في سلطنة عُمان؟ ستجد في هذا القسم برامج مميزة لرحلات مختلفة ستساعدك على استغلال وقتك من كل يوم للحصول على رحلة مميزة.

    ابتداءً بالرحلات العائلية، وانتقالًا لاستكشاف الثقافة العُمانية أو لمزيج من المغامرات، هنا تجد مجموعة من المقترحات لاختيار ما يناسبك ويلبي شغف اهتماماتك ولمعرفة ما يمكنك تجربته عند زيارتك للسلطنة.

    نرحب بك ونتمنى رؤيتك قريبًا في عُمان.

  • - 7 أيام

    7 أيام

    إذا كان لديك المزيد من الوقت، فلماذا لا تتوجه إلى اقصى الجنوب من السلطنة، واستكشف صلالة – التي تعتبر الوجهة الاستوائية الوحيدة في الخليج.

  • - 12 يوماً

    12 يوماً

    تتيح لك رحلة أطول الى عمان لاكتشاف وتجربة المزيد، 12 يوم، يمكنك ان تحظى بمعرفة الكثير من ما تقدمه لك السلطنة من خيارات وتجربة فريدة، بدءا من رحلات القوارب الى التنزه في المرتفعات الجبلية، وأيضا التعرف على الثقافة العمانية واضافة تجربة لا تنسى الى ذكرياتك